ديوان ليس ضروريا
بالمره ان تسرق
رقم 25
*********
مقدمة
يبدو اننى اسطر
فى اول مدرسة
جديدة من تاريخ
الشعر
فى البدء اسميها
مدرسة الشمولية
لكل انماط الشعر
حيث مظلة كل الشعراء
بإى متجه
والدليل على ذلك
فى اول ديوان لى
كأنى جئت بالغرائب
ونصحنى النقاد
على مستوى الوطن
العربى بالاهتمام
بالتنسيق وعدم الجمع
بين المدارس
ولقد قلت لهم
اننى صاحب الشعر
وصاحب الشعراء
لابد ان اجمعهم
جميعا فى شخص
واحد
ولكم نص من
احد النقاد الاصدقاء
***
نثر,,,,,شعر تفعيلة,,شعر عمودى,,, عامية ,,,تشكيلة
قال
الاستاذ????
السلام عليكم فكرة
الديوان طيبة ورائعة وغريبة ولكن هل تتعارض مع سياسة ؟
لا أدرى
نثر,,,,,شعر تفعيلة,,شعر عمودى,,, عامية ,,,تشكيلة ,,
سلام الله عليك أستاذ محمود
ورأيي الشخصى
أن تنسق كل مجموعة في مكانها
فمثلا تضع ديوانا للنثر
وديوانا للشعر
وديوانا للعامية
وديوانا للشعر العمودى
وديوانا لشعر التفعيلة
وديوانا للشعر الحر
اما ان تجمعهم كلهم
في ديوان واحد
فغريب جدا
-----------------
قصيدة
مجموعة الدب الأكبر المتحركة
اجتمع المراق
مع اخوته
وتحوقا
وفى النهار
كل لحاله
تفرقا
يطلبون
الثبات
طوال العام
لمن رمقا
وفى الليالى
اربعة
يأكلون
عند المحرقة
وثلاثة
يشربون
قبل ان
تشرقا
هو
والدب جبهة
المغرفة
ويشيران
إلى النجم القطبي
بمحراث
او مطرقة
ان كان
شمشون
قوته
فى شعره
أما رع
الفرعونى
قوته
فى لحيته
والاخرون
وهنهم
انهم حمقى
يزعرون
اذا الرعد
برقا
عصبة
من الانفار
والمجرات
تكتظ
بالنجوم
الكتار
منهم سبعة
اخوة للمراق
من الضياء
ابين ان
يسرقا
واذا مات
احدهم
مات الجميع
عند المشنقة
محمود العياط
من ديوان
ليس ضروريا بالمره
ان تسرق
-----------------
قصيدة
لدغ الدقائق
فى الهجران
ان الهجران
يتوه
فى الصحر
حيثما العواصف
الحرر
وبكاء يهماء
من عين
الودى
تبحث
فى الخيام
عن ندا
فيه حيات تلدغ
الفؤاد
فى يموم
الكثبان
ساعيه
فى البدى
لقياك يا وجودى
سلسبيل
فيه الغدير ترقرقا
شطآنه زبرجدا
لدغ الدقائق
فى البعاد
الاسودا
ملء جفون
النجوم
ازيز السهاد
حتى الهجير
شاط
فيه الغيظ
واحتدا
من ادعى
ان الفراق
سؤددا
ليت انى
عند اللقاء
اقيم
دارا ومنتدى
محمود العياط
من ديوان
ليس ضروريا بالمره
ان تسرق
-----------------
قصيدة
بركان بحيرة توبا
ثار البركان
فى بحيرة
توبا
كان امرا
هائلا
من الدخون
لم تصدقه
العيون
ان العيون
لها خصال
تلقى السلام
عند الدخول
وتحمل الذكريات
وهى تسعى
فى القفول
جاء الجليد
ليقتل
كل زرع
مريج
كما باد
من قبل
فى جماعات
الأشاوس
فى التلال
وفى العريج
استعمر
الوادى
بأفريقيا
والدروج
بعض
من فلول
الثلوج
يقبض
فى النفوس
النفر القليل
كأنما الانسان
يفنى
مثلما يفنى
العليل
ان رياح
الخريف
تأتى لتقتلع
الضمور
من الشجور
نحن نزرع
مانشاء
من الرياض
كى لا تندثر
الزهور
ان اولاد
آدم
لن يفنوا
من الذكاء
ومن الفطون
استعمروا
الكوكب كله
لم يبقى فيه
من بطون
هكذا شاء
له الله
وسير له القدر
من السماء
سيركبون
الافلاك
فى سفر
وصواريخهم
مملوءة
بالرجاء
ويركبون
طبقا عن طبق
ويرون من الخفايا
ومن الشفق
ان السفن
الفضائية
ستمضى
فى القرون
تحمل الايام
كما تحمل
الظنون
وتجرى
خلف الشعاع
هنالك
لا وقت
للوداع
ومن السخرية
ان نتكلم
عن الضياع
يولد فيها
الانسان
وياتية
المنون
ستنتهى قيمة
الساعات
والايام
مسافرون
فى الاحقاف
من المجرات
يعمرونها
بعض
الانام
حتى يعمر
الانسان
الكون كله
فى اى مكان
ان مابين
المجرات
سديم
من ملايين
الزمان
يوما سيصل
من ابناء
آدم
ولد
من الوليد
الى مجرة
جي إن زد
بلا عدد
فى ايام
كأنها عيد
بعد مليارات
السنين
سيزرع
هناك الحنين
ويمرح
هنالك
فى السهول
يعبد الله
فيما لا تصدقه
العقول
محمود العياط
من
ديوان ليس ضروريا
بالمره ان تسرق
-----------------
قصيدة
لغة القران
لغة القران
مايتلى
به ويتعبد
لغة هى علم
ودين واخرة
وخلود
وآبد يأبد
كل المكارم
أقامت
خيام
تقيم
فيه وتربد
لغاتنا
شربت
الخمر
وشربنا جميعا
رغم اننا
لم نشرب
الخمر يوما
صرنا سكارى
صرنا حمقى
فى لهجتنا
حيد
ومن لم يشرب
مثلنا
قلنا
عليه
احمق
وهو
فى الحقيقة
فى اللغة
سيد
الثقافة
فيها يم
لجة
وكل اللغات
الاخرى
وما تحتوى
ثقافاتها
تسبد
صارت
لغتنا
فى اوطانها
غريبة
فى الاغلال
تقيد
ان ابناء
الوطن العربى
من الاحقاد
السنتهم
تكبد
محمود العياط
من ديوان
ليس ضروريا بالمره
ان تسرق
-----------------
قصيدة
حدائق بابل المعلقة
وعلى الشاطىء كانت حدائق بابل المعلقة
للاميرة اميتش اقامها الملك نبوخذنصر
*********
مابين ايك الظيان و ازرود
وعبير الرياحينا
دنت الحجرات والجفان والمال الدثر
*********
وعلى الحافات النخل
صاعدين ونازلينا
وعلى نهر الفرات
والموج الكرر
**********
ايك ملونة بجانب اشجار الكرز
واضواء للمناظر الطبيعية للاماكن الرطر
**********
فوق التلال الاراك فى المدرج الهرم
بعضها فى الامام وتكتظ فى الاخر
**********
رى الحدائق فى البكور يتدفق فوق السلالم
وتطل الشرفات فى العلا بين الفراسخ الغور
**********
محمود العياط
من
ديوان ليس ضروريا
بالمره ان تسرق
------------------
قصيدة
بين حانة وضرتها مانة
من يصدق
فى الديجور
نهارا
وفى الصباح
ظلام واسرارا
فهل هما
سيانا
عروسة النيل
تسأل الف
سؤال
عن عمر
ضيعه الزمان
وعن خلود
تاه
فى الاحزان
غناء الطيور
على الفروع
لا يصدأ
من الامور
فلك تجرى
لموانى
الاهتصارا
ومن الامور
حولها الاسوارا
والف
من السدارا
بلا اختصارا
تدير
فى الازمان
رحانا
تاهت الامال
فى الصحرة
لم تعرف
الى اى جهة
تتجه النياق
وألقى الشاطىء
بحره
وكان
مع هدير
العذاب
فى اشتياق
وقبلت الامواج
صخره
وراحوا
فى الفراق
البعض من المزنة
من يرجو امطارا
والاخرون
لايرجو لنا
سيلا
الا حين القمر
يلوذ فى
دار سرارا
وشدو مابين
النقيضين الحانا
تكدرت فى الغابات
الاسود
وتحيرت
هل تصطاد
الغزلان
ام تصطاد
الفهود
قالوا قديما
بأن السماء
لا تهوى
الرعود
من يحب من
الورد جلنارا
والاخرون
لايرضون
منه الاكثارا
انى اخف
اهديك
ياسمينا وريحانا
ان الثلوج
فى الفصول
تتوقد
رأينا البراكين
احيانا
تتبرد
ونحن قلوب
تشهد
يا يماً ما نحن
الا اصداف
ومحارا
اذا ماعصفوا
مشاعرنا
اهتزت لها
اغصانا
واشجارا
بين حانة ومانة
ضاعت لحانا
محمود العياط
من
ديوان ليس ضروريا
بالمره ان تسرق
-----------------
قصيدة
الجلوس بين الشمال والجنوب
بعض المياه
كانت نهرا
تطوف
بين الغمام
الرمضا
فى السماء
ادركت
انها تعيش
فى زيف
عرمضة
النهر
بعد سقوطه
من السماء
بكل حفاوة
أرتضى
يكون الضيف
بالقرب
من الوادى
من ألف سنة
بين رمل
منيف
وفيه نضى
سن الشروط
الأساسية
الجغرافية
معتمدا
على درس
فى التجريف
بنابيه
يقوضا
منتظرا
طوال الاعوام
اطلاق الرصاص
من الانترنت
الدوت كم
والرديف
للصفحات
مفوضا
هكذا النخيل
على شط
النهر
مدمنة التلفزيون
والتثقيف
موضوع
على منضدة
والنسيم
التقى مع عشاق
الهواء
الطلق
عند السحر
اللطيف
للبهاء
مفوضا
بكت نجمة
من عين
المطر
الخفيف
والرعد
يدوى ومضا
وبعد ذلك
نامت اغنية
بلا كلمات
فى احضان
الفجر القادم
فى يده
الف سيف
بالشعاع
مروضا
صار الحلم
يلهو
مع الرياح
لعبة
على الرصيف
والفجر له
يقوضا
نده على
القطار
اين المسير
والمحطات
تحمحم
مثلما
الورود
المنثورة
على صفحة
المياة
بين عينين
الخريف
يبكى ربيعا
انقضى
مثلما غريق
لم يسعفه
اى شهيق
او احمرار
النزيف
ولكن
نحو الشمال
قد مضى
محمود العياط
من ديوان
ليس ضروريا بالمره
ان تسرق
-----------------
قصيدة
من نظرة حب
لقد من عليا زمانى
من نظرة حب
من ذات اجفانى
جلت لى العمر
هوى يعطى مهرها
يغرد لحن
امانى
فانداحت
منى احزانى
محمود العياط
من ديوان
ليس ضروريا بالمره
ان تسرق
-----------------
قصيدة
تعوم
القطارة
فى
بحيرة
الحيتان
تمنع
وليدها
عند البرازخ
والطلا
تهت فى كرم
النخيل
عند رشيد
يطيب
حتى النوى
تلقى الغيوم
هنالك بعض
الاشعارالحمقى
التى تنتحر
فى البحر المالح
اذا اقمنا
سدا
عند الفرع
وقبل
البرزخ
واذا البرزخ
تلا
فى العشب
والنبت
الخجول
المضجع
فوق سرير
الحلم
والنهر
المشبع
بالزهور
قد يسير
النيل
من سد
رشيد
فى درب
الفلا
عند تلفت
الانحدار
مع الهجير
والايام
والضحى
وتصاخبت
معا
وهو يمضى
بحرا
حتى العلمين
صلا
يروى
كف الظمأ
فى الغد
المجهول
ويصب
كؤوسا
من الذكريات
مع النسيم
والليالى
والدجى
فى هزيع
الساحل
المستيقظ
يتململ
ويترقرق
ومنه لمنخفض
القطارة
ما زاغ
وما ضلا
نستمد
منه الكهربا
واللحم الطرى
لم تعرفه
من قبل
هذة الوديان
وانزاح
الورى
والعشب
والحملان
للخلا
وبعضا
من ارام
الحصاد
الوليد
لتكون
بحيرة
حولها
الحقول
والايك
والنخل
وماظلا
وزائر
فى الفجر
للمدن
الجديدة
الطيبة
لم توغل
فى الكهولة
وميادين
الزهي
محمود العياط
من ديوان
ليس ضروريا بالمره
ان تسرق
-----------------
قصيدة
الراحلون
الى باب
السماء
يا ساعين
الى الاجداث
مكرمة
ل باب البقاء
ان الحاملين
الكرب
قلوبهم
حرق
ان الورى
يأتون
الى الدنيا
بين يد
البكاء
ويرحلون
والكل
حولكم
تعساء
وليس لأجل
هذا خلقوا
الراحلون
الى باب
السماء
ب عين الأله
لهم
فى عين
البصيرة
الف حياة
لها ديار
فى نهاية
الطرق
محمود العياط
من ديوان
ليس ضروريا بالمره
ان تسرق
-----------------
قصيدة
لاتقتلوا البراغيث
لاتقتلوا البراغيث
وان جاز
قتلهم
لانهم يبكون
عندما
تكون الشمس
تهرب
فى الغروب
و تجمع
الضحكات
من مهد
الدروب
اوراق الاشجار
شاخت
مع الترحال
من الف عام
زيف ان
تقتلوا
الاطفال
فى وقت
الحروب
راقت الدماء
وانتحر الوئام
من غضبة
ماتت الضحكة
فى القلوب
اين الطريق
آخرة السلام
قد كان
يوما بيننا
ثم تاه
فى الزحام
جاء البشير
يسترشد
الايام
عن عمر
يسير
طال فيه
البين
مابين
تاء وياء
خافتا من
باقى الحروف
ولوشاء
ان تقتلوا
الاشياء
المؤذية
صاح
صائح
ان نقتل
فى الحل
فكيف
نقتل
فى الحرم
اقتلوا
الديدان
التى شاعت
فى الزروع
سما النجم
يسبح فى الفضاء
فلا تقتلوا
الضفادع
حينما
يأتى
المساء
واقتلوا الاوزاغ
وشتى الفئران
خمسة يقتلون
حتى فى الحرم
العقرب والغراب
والحدأة الفأر
والكلب العقور
اياكم ان
تقتلوا النحل
ويجوز قتل
النمل
ان زاد
على الحدود
الرعد
ازعجه
التحديق
فى البروق
فصاح
ينده
بعزم الصوت
فى الشروق
نيبال كسرة
لم تطأ
يومها
عنترة
لما الملام
ان نصحتكم
الا تقتلوا
القسورة
محمود العياط
من ديوان
ليس ضروريا بالمره
ان تسرق
-----------------
قصيدة
الملكة المؤمنة جين
فى خضم
الامواج
لفتة
من النوارس
ثم تنطلق
بعيدا
تناديها الكدى
عندما يجثو
الصوت
مع انحدار
الصدى
ولمحة جمال
ورومانسية
فوق الوجة
فى اشراقات
الشمس
بدى
مجوهرات
الملكة
جين
رفوف
تلبس
تاجا ذهبيا
فى الرأس
وفوق العنق
العقد
المعقود
تحكم
فى الشعب
فى علاقة
وطيدة
المطر
احيانا
يجيز
الرعد
والاعصار
يقذف
الفلك
فى البحار
مثلما
فارس
سيفه نضا
تعددت المواقف
الفاضحة
من التخوم
ومن النجوم
فى منعطف
من التنور
القى رداءة
واحتسى
النبيذ
فترة
من الزمان
وكانت
محطته
الاخيرة
شدو الشحرور
على ايك
الخيزران
يهيج
فى قوس قزح
الالوان
فتقبل ثغور
الورد
فى البساتين
فى ارض الشام
عشرون عاما
يا رفاق
تشخص
هناك الامنيات
المستأجرة
نامت
الذكريات
بعد ايام
السهاد
نحر الخوف
فى بلاد
الارز
ينسى
ايام الثلوج
وبراكينها
وها قد عاد
الاسد
العجوز
الى ايام
الوداعة
حينما ماتت
الاميرة
الليدي جين دغبي
عند انتشرت
الكوليرا
في دمشق
مع العالقين
محمود العياط
من ديوان
ليس ضروريا بالمره
ان تسرق
-----------------
قصيدة
ليس ضروريا بالمره
ان تُسرق
على المنحنى
يبصق الخط
الاجرد
يلبس الزفير
رداء الذعر
ويمضى بعيدا
استضاء الخيط
وصهباء المأذن
فى طفولتى
لم اكن أعرف
ان الناس
تسرق بعضها
كانت
أفكار النازحين
من البطون
مرامق
فجرها جهول
كنا فى البيت
لانسرق بعضنا
نتكأ يمينا
ونتكأ شمالا
نزور الاخرين
ويأتينا الضيوف
عناقيد
المجالس
كانت برىء
فى صهد
النزول
كنا مغامرين
نقبض على اللصوص
فى عتاق
كان تختخ
قارؤنا المفضل
فى كتاب
من ذهب
تحت سيقان
الخيرزان
كادت
حدس المغامرة
فى نفوسنا
مابين كوماء
تجول
لما كبرت
سُرقت
جاء الطامعين
والجاهرين
للدماج
من الجراح
ومن الظلال
ومن الشواغل
والجماجم
كى يبددوا
خواطرنا
وكى يسرقوا
السنابل
من الحقول
كادت تقهرنا
فكرة السرقة
جاءت
مياة
فوق النار
مع طالس
الدجى
الخماع
اثار
بـأقدامه
العرجاء
التسربل
كان رد
الصدى
خجول
مرضنا
وتكدرت مضاجعنا
جاءنا الربيع
بخيل
لا ورد
ان ازهاره
عديمة العيون
فى الدائرة
والمؤبل
مس من
طرف البنان
كهول
الان احترس لانى
علمت ان الناس
تسرق بعضهم
البعض
وتلقى
احزانها
فى انهار
بلا منابع
وتتهم بعضها
البعض
وكل امر
فى غيمة
التلاشى
يمضى للفلا
يثير الرمال
بعد ان
كرة الحثا
وكل كرب
يزول
محمود العياط
من ديوان
ليس ضروريا بالمره
ان تسرق
-----------------
قصيدة
يحمل قيثارة
وعود
الامنيات كادت
تحمل النهار
كله
لتضىء الليل
القادم
بغصون
من التغريد
واليأس مل
وانتعل الحلم
وخطوات الامنيات
وذكريات
قد تعود
الربيع جاء
البستان
يلطم الخدين
على فعل
الشتاء
وبدا
فى البراعم
يحمل قيثارة
وعود
هناك على الشط
المد والجزر
يبدو سعيد
السراب
يهدى الطريق
ويزيل الضباب
ويزرع الظلال
الرشيد
النهار صار
يحب المغيب
والليل
يضيف الف جديد
من ليل
سديم
الطالبون
بالصباح
صاروا
عصاة
نحن جئنا
عراة
لا نعرف
اى شىء
وتركناها
عراة
لم نفهم
اى شىء
لكن فرحنا
بالغناء
محمود العياط
من
ديوان ليس ضروريا
بالمره ان تسرق
-----------------
قصيدة
نأتى الى الدنيا
نأتى الى الدنيا
عراة
والناس من حولنا
تلبس ملابسها
كاملة
ونرحل عن الدنيا
والناس حولنا
عراة
ونحن نلبس
ملابسنا
كاملة
محمود العياط
من ديوان
ليس ضروريا بالمره
ان تسرق
-----------------
قصيدة
الجمأ والآلى
تنافس الانسان البشرى
و العقل الالكترونى
الشبية به
بعد مليار قرن
من الان
العقل الالكترونى
قال
انت ان سعيت
فى الدروب
مثلى
تنسى
ما ترى
الشتاء
عندك
مثل
الربيع
انت مخلوق
من سهو
الانسان البشرى
قال
انا امتلك
الحب
الفجر
عندى
يشتاق
لليالى
اعشق
الماء
وانت
لا تستخدمه
انت تعشق
الزيوت
انت يا آلى
بلا مشاعر
وانا مليك
الغرائز
والشهو
الالى قال
وانا ازرع
الزروع
وازرع الفول
الانسان البشرى
قال
وانت لا تاكل
الفول
الالى قال
انا اكل
وامتص
الساق
والجذور
واستخرج
منها الزيوت
طاقة
لذا ساق الفول
اهو
الانسان البشرى
قال
انا موجود
وانت ماكينة
الالى قال
وانا اشد
عملا منك
الانسان البشرى
قال
وانا امتلك
الشخصية
وانا عاقل
امتلك
الدهو
الالى قال
وانا امتلك
العقل
وانت لى
عدو
تعبث
فيا
الانسان البشرى
قال
انت تحب
فضلاتى
لكى تتلطف
الطبيعة
وتعطينا
الاوكسجين
وتاخذ الكربون
الالى قال
انت انانى
محدود
جهول
عاصى
كلك
كبر
و ذهو
الانسان البشرى
قال
انت آلى
الاشياء
فى يديك
لا شىء
ولا تمتلك
المهو
انا اهوى
الطهو
انت جماد
متناهى
فى النهو
الالى قال
لما تطهى
الطعام
انت عاجز
لما اذن
الكبر
والزهو
الانسان البشرى
قال
لكن انا
خلقنى الله
بيديه
انا الانسان
سجدت لى
الملائكة
وقمت اسير
فى بهو
محمود العياط
من ديوان
ليس ضروريا بالمره
ان تسرق
-----------------
قصيدة
كل ما فى
القبيلة
من الامور
مايستصعب
عند الغزاة
ليس الذى
كل ما فى
القبيلة
يسلب
محمود العياط
من ديوان
ليس ضروريا بالمره
ان تسرق
-----------------
قصيدة
الى الولى
فى ساحته
انى الى
النبيل
قاصدا
ومن القصائد
مدحا
فى ساحة
الامجاد
فى جلسة
صافيه
مع الملا
فى حضرة
التذكر والوفا
والموائد برحا
فى تلك الولائم
والحجرات
المزينة
سمى
ومد يمينك
من الموائد
وكل ماتشاء
وكن مع كل
مايشتهى جنحا
ان الاشتهاء
وان علا
لايحتاج سلما
ان الوجية
علما وتعلما
الى الاخلاق
ووديانها
قد رمى
ان سوء
الاخلاق
من بعض
الفساد
تحكما
لا يدرى انه
للبلاد وصما
ومن الرجال
من يعدون
فى الورى
نذكرهم
عندما
نذكر الاخيار
واهل التقى
جاءوا الى الدنا
وسط الداء
بلسما
وعلى جياد
من الذرا
بالبوارق
الاحسما
صاحب الاخلاق
الحسنة
من يرضى
عنه الاله
يلقى جنة وتنعما
محمود العياط
من
ديوان ليس ضروريا
بالمره ان تسرق
----------------------
قصيدة
السلع من الشرق والغرب
والعكس
شاء الشتاء
ان يعانق
الصيف
ويقتل
كل الفصول
كان طفلا
احمقا
ببة
كانت السلع
تنتقل من
العرب
الى الغرب
وعندما الغرب
أبه
انها
تنتقل من البحر
الابيض
وطريق
البحر الاسود
البرى
فى درب الضبة
عصر
علا فوق
التخوم
ورايه
الشرق
نجمة
فكر
فى كل الطرق
ليغير الواقع
ويجعل
من المستحيل
مسلم به
اشترى الاراضى
العربية
لعب بالافكار
واقام المصانع
كى يرد
تجارة
الشرق
ضده
صارت
السلع
من الغرب
الى الشرق
فى مرده
محمود العياط
من ديوان
ليس ضروريا بالمره
ان تسرق
----------------------
اوبريت
الكورنيش
البائعون الاطفال قالوا
لب لب
لب لب
قزقز واتسلى
واشرب
من القلة
واتهنى
قعدة كده
فى الجنة
فول مقشر
فول مقشر
كل وبطل تكشر
احمد قال
تعالى يا حسين
تعبنا خالص
من المشوار
حسين قال
نقعد فين
ده انا
محتار
احمد قال
شايف السنيورة
حسين قال
ده امورة
احمد قال
قلبى وقع
روحى بقت فيا
حسين قال
اية ياجدع
بتقول كدة عينيه
البائعون الاطفال قالوا
لب لب
لب لب
قزقز واتسلى
واشرب
من القلة
واتهنى
قعدة كده
فى الجنة
احمد قال
هات لنا
لب
قزقز واتسلى
اللى ما قزقز
لب عمره
مايتهنى
حسين قال
وهات ميه
من القله
اللى شرب
من النيل
مايندمشى
حبه لب
وشويه ميه
بس وماتحلمشى
البائعون الاطفال قالوا
مااحلى الجناين
لما تبقى على الشط
منورة
والمراكب فى النهر
تدور فى لوحة
مصورة
حسين قال
ايه يا عم
الزحمة الكتيرة
النهارده العيد
ولا ده مسيرة
احمد قال
بنات قمارير
يا ولد
ياحسين
ملبن وحرير
كوباية شاى
فى صنية
اللى شاف
واحدة
مايصدقشى
انسية ولا حورية
البائعون الاطفال قالوا
لب لب
لب لب
قزقز واتسلى
واشرب
من القلة
واتهنى
قعدة كده
فى الجنة
واحده بنت تقول
هات بجنية
فول مقشر
ده طعمه
غير معقول
حبيته كده
على طول
البائعون الاطفال قالوا
شوية فول مقشر
للطفلة الصغيورة
خد لها كده
كام صورة
فول مقشر
فول مقشر
كل وبطل تكشر
حسين قال
يا احمد
احلى شىء
ان جينا
بعد لف
فى الشوارع
احمد قال
يا ما لفينا
فى بلدنا
فى المزارع
حسين قال
هما لما
يجلسوا
كده
على الاريكة
يبقى سواح
احمد قال
ده ساحة
بلا اسوار
تعالى نجلس
فى البراح
حسين قال
ده القعدة
هنا
تشيل الوجع
القعدة هنا
دوا
احمد قال
القعدة
هنا فى الطريق
تعلم الصمت
وتعلم البسمة
والورع
حسين قال
جاى يا احمد
وتقول
ليه نقعد
خدتك الغربة
والرميح
احمد قال
اللعب
علمنا الجرى
عمره
ماعلمنا
الوقوف
وان كان
المكان
فسيح
حسين قال
دورا دورا
لمولد
العارف
بالله
فى بلدنا
المعمورة
حسين قال
فوق العربية
حطين
كنبة
وياجى ميه
صورة
فوق ده
كله
حطين
اكبر
كورة
احمد قال
ناس كتير
جماعة
لابسه
طراطير
وجماعة
لابسين
طواقى بيضة
وشلان
بطير
حسين قال
مجموعة
ماسكين
جمال
فوقة
الكساوى
حرير
مجموعة تقول
مدد ياسيدنا
وصلاتك
لله
اكرم الاكرمين
الهنا
اله العالمين
احمد قال
يا رب
اكرمنا
زى ماح تكرم
اوليائك
حسين قال
امين يارب
العالمين
البائعون الاطفال قالوا
لب لب
لب لب
قزقز واتسلى
واشرب
من القلة
واتهنى
قعدة كده
فى الجنة
فول مقشر
فول مقشر
كل وبطل تكشر
محمود العياط
من ديوان
ليس ضروريا بالمره
ان تسرق
----------------------
قصيدة
ل جل مايتقمر
العيش
البنت الفالحة
تعمل من الاكل صوانى
ل جل مايتقمر
العيش ترحرح العجينة
ناجى بعد مازرنا القناوى ولى الزمانى
نصرخ هاتى الطبلية ما احنا جينا
محمود العياط
من
ديوان ليس ضروريا
بالمره ان تسرق
---------------------
قصيدة
حصانكم
فالت اللجيمة
جاى آدم
احسن فارس
يركب
الهجينة
والعصر
صدع
وحصانكم
فى السبق
فالت اللجيمة
ده المرماح
يااولاد
فرد
كام فرس
من النجوع
ياجينا
محمود العياط
من ديوان
ليس ضروريا بالمره
ان تسرق
---------------------
قصيدة
قاعدين
تحت الحيطة
ايه البلاوى
ده يا خلق
ده خناقكم
وصل
من الغرب للشرق
قاعدين
تحت الحيطة
وبنسمع
الزيطة
شويه شويه
تخشوا
بالبنادق
حالكم
حادق
ماتتربوا
ياخلق
محمود العياط
من ديوان
ليس ضروريا بالمره
ان تسرق
---------------------
قصيدة
المجور
اللبن
مالى المجور
وشه دايب
عايزين
نعمل
سرسوب
ورايب
محمود العياط
من ديوان
ليس ضروريا بالمره
ان تسرق
---------------------
قصيدة بالانجليزية
poem Dawn
Dawn
On the night
Dispel the stars
Deceased
OH
the day break turns from back
to the night to secreting the stars traveler
*************
-it wakes up early to appearing
grapes groves oh my love oh daughter rain --
The waxinG
Cover with rape
Jasmine groves
-your love trances as dream dreamer
**************
Dew
Loya chrysanthemum lovers
Love remains
Dream PASS between
PALMES OF THE HANDS
THE END OF Beamer
**************
In the legends
Love the dragon and phoenix
Medusa and love looms
WITH FAR hardens
Nostalgia in the hearts
AS reamer
mahmoud el ayat
Egypt
-----------------------------------------
قصيدة
بالتركى
عن الدب الاكبر
şiir
animasyon grubu
dökülen bir araya geldi
kardeşleri ile
ve sağacı
gündüz
Devletin her
dağınık
sormak
istikrar
yıl boyunca
dağacı
bu Rmqa
geceleri
dört
yemek
ne zaman Holokost
ve üç
içenlere
önce
Therqua
o
Ayı Ön
kepçe
onlar işaret
Thuban için
pulluk
ya da çekiç
That was
Samson
kuvvet
saçında
Ra
firavunlara
kuvvet
yağacı
onlar aptallar konum
Azaaron
gök gürültüsü varsa
Barca
klik
gayri
xuğacı
Alanfar Gönderen
ve galaksiler
paketlenmiş
star
Ketar
bunlardan yedisi
Veya denetimli Kardeşler
fotofobi
gibi
Narağacı
Lappin dedi
Aserga
Ve eğer o öldü
birisi
Herkes ölür
ne zaman
darağacı
Mahmoud el-Ayat
egypt
-----------------------------------------
قصيدة
الجمأ والالى
باللغة اليابانية
詩
人間とロボット
人間の競合
そして、電子頭脳
彼のような
世紀億後
今から
マインドメール
彼は言いました
あなたがしようとしています
ルートで
最適な
覚えやすいです
あなたは何を参照してください。
ウィンター
あなたが持っています
そのようなものとして
春
あなたは生き物です
監督の
人権
彼は言いました
私が持っています
ラブ
夜明け
私が持っています
ロングス
ナイツ
崇拝します
水
そしてあなたは
それを使用しないでください
あなたが大好き
油
汝、へ
感情なし
私マリク
本能
そしてラスト
自動化は言いました
私プラント
作物
そして、豆をまきます
マン
彼は言いました
そして、あなたが食べてはいけません
豆
自動化は言いました
私は食べます
そして、吸い込ま
足
そして、根
そして、発掘
油を含みます
エネルギー
だから、豆の茎
ラフ族
人権
彼は言いました
私が存在します
そして、あなたのマシン
自動化は言いました
私は厳しいですよ
あなたが行動します
人権
彼は言いました
私が所有しています
個人的な
私は正気です
所有します
ダウ船
自動化は言いました
私が所有しています
心
あなたと私
敵
混乱
人権
彼は言いました
あなたが大好き
糞便
親切に話をするためには、
ネイチャー
そして、私たちを与えます
酸素
そして、炭素を取ります
自動化は言いました
あなたが利己的です
限られました
無知な
アッシ
カラク
拡大します
そして、
マン
彼は言いました
スタッフ
あなたの手の中に
何も
それは持っていません
私アホイ
料理
あなたは無生物であります
果てしないです
禁止
自動化は言いました
調理します
食品
あなたは無力です
認可され
ケイパー
人権
彼は言いました
しかし、私はよ
神は私を作成しました
彼の手
私は人間です。
私を崇拝
エンジェル
そして、あなた囚人
ロビーで
Mahmoud el-Ayat
egypt
-----------------------------------------
قصيدة بالفرنسية
poeme-----Dernière lettre
Ne viendra pas aujourd'hui, un message
viendra demain de l'imagination fertile dui,
fille de fantaisie de laIl semblait plus fini la
parole fui- et j'ai été frappé par la paix et Li
refuge un abri Joy en Jui et à la maison et cria
mon coeur parce que je ne vous vois, je lui dis,
c'est l'esprit dans sa notification Colonisée
par nos idées cui, ce que vous voyez
Formulaire vos tribulations arc image - ne nuit
pas Nui l'amour hausse rencontré le plus
occulte chauffée Quand lui le soleil de
l'amour Hadj lumineuses réjouissons-nous le
long des fleurs La journée d'aujourd'hui Ouvrez
déconnecté Breeze la prospérité d'attente
pour parler ici est la terre Grove diction
de leurs messages baad fruits de derrière la
fiction
Mahmoud el-Ayat
egypt
------------------------------